بسبب المخالفة الجديدة.. المرور السعودي يضبط مايزيد عن 1800 مركبة بمناطق مختلفة

بسبب المخالفة الجديدة.. المرور السعودي يضبط مايزيد عن 1800 مركبة بمناطق مختلفة
بسبب المخالفة الجديدة.. المرور السعودي يضبط مايزيد عن 1800 مركبة بمناطق مختلفة

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة المرور في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، تم ضبط 1863 مركبة مخالفة، قام أصحابها بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة. جاء هذا الإنجاز كجزء من العمل الميداني المتواصل لضبط السلوكيات المرورية الخاطئة وتعزيز الالتزام بقواعد وأنظمة المرور.

نشرت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، إنفوجراف يوضح تفاصيل ضبط المركبات المخالفة، مشيراً إلى صور حية لبعض هذه المركبات التي خالفت الأنظمة. هذه الصور ليست مجرد لقطات؛ إنها رسالة تحذير وإرشاد لكل سائق يتجاهل حقوق ذوي الإعاقة ويتجاهل القوانين المرورية أهابت إدارة المرور بجميع المواطنين والمقيمين التعاون والالتزام بالقواعد المرورية الواردة في الأنظمة، مؤكدة أن الحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة في الأماكن المخصصة لهم هو مسؤولية مشتركة. وكما شددت الإدارة، فإن الوقوف في هذه الأماكن يعتبر مخالفة جسيمة تتطلب العقوبة الفورية.

العمل الميداني المستمر هو جوهر هذا النجاح، حيث تبذل إدارات المرور في كل المناطق جهوداً جبارة لضبط المركبات المخالفة، مما يعزز الأمن والسلامة المرورية. ولا يقتصر ذلك على مجرد رصد المركبات المخالفة فحسب، بل يشمل أيضًا نشر الوعي بأهمية الامتثال للقواعد المرورية توجيه الرسالة إلى السائقين الذين لم يلتزموا بعد: يجب أن تدركوا أن الوقوف في أماكن ذوي الإعاقة ليس فقط انتهاكًا للقانون، بل هو تجاوز على حقوق الفئات الأكثر حاجة. فكر في الأشخاص الذين يعتمدون على هذه المساحات للتنقل بأمان، وتذكر أن الالتزام بالقواعد المرورية يعكس احترامك للمجتمع بأكمله.

1 2

close