متي إجازة عيد الأضحي بالسعودية؟ وماهي عدد ايام الإجازات المنتظرة

متي إجازة عيد الأضحي بالسعودية؟ وماهي عدد ايام الإجازات المنتظرة
متي إجازة عيد الأضحي بالسعودية؟ وماهي عدد ايام الإجازات المنتظرة

ينتظر العاملون في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر معرفة موعد عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا العام. وفقًا للتنبؤات الفلكية، من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وهو الموافق لليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1445.

إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الحكومي

وفقًا للائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة العربية السعودية، تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة، وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من نفس الشهر.

لذا، من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الحكومي اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذي الحجة 1445 الموافق 11 يونيو 2024. وتنتهي يوم السبت الموافق 16 ذي الحجة 1445 الموافق 22 يونيو 2024. على أن يعود الموظفون لأعمالهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17 ذي الحجة 1445 الموافق 23 يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص

مع اقتراب شهر ذي الحجة 1445، تزداد التوقعات والترقب بين العاملين في القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية في المملكة العربية السعودية. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسؤولة عن تحديد وإعلان مواعيد الإجازات الرسمية، ومن المنتظر أن تعلن قريبًا عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك لهذه الفئات.

من المقرر أن تمتد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم السبت 9 ذي الحجة، وهو يوم وقفة عرفات، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 12 ذي الحجة. بالتواريخ الميلادية، توافق هذه الأيام 15، 16، 17، و18 يونيو 2024.

تختلف مدة إجازة عيد الأضحى بين القطاع الحكومي والخاص في السعودية، حيث يتمتع العاملون في القطاع الحكومي بإجازة أطول نسبيًا. هذه الفترة الأطول ترتبط بموسم الحج الذي يُعد من الأحداث الدينية الكبرى في البلاد. من جهة أخرى، يحصل العاملون في القطاع الخاص على أربعة أيام فقط، مما يعكس الاختلاف في اللوائح والأنظمة بين القطاعين.

close