الغش حتي في الأشياء الـ تضر الصحة.. وش نسوي مع هؤلاء الغشاشين؟ “لن تصدق الكمية المضبوطة”

الغش حتي في الأشياء الـ تضر الصحة.. وش نسوي مع هؤلاء الغشاشين؟ “لن تصدق الكمية المضبوطة”

أجرت أمانة محافظة جدة حملة استباقية لضبط منتجات التبغ غير القانونية في مستودع بمنطقة جنوب المحافظة، وذلك بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والضبط الميداني، تم ضبط 30 طنًا من هذه المنتجات التي كانت تستخدم موادًا منتهية الصلاحية.

الضبط في منطقة “الخمرة”:

تم التركيز خلال الحملة على منطقة “الخمرة” حيث تم ضبط عمليات خلط غير قانونية داخل المستودع المستهدف، تم استخدام مواد منتهية الصلاحية ومواد البناء في عملية تصنيع منتجات التبغ، بالإضافة إلى ضبط مواد مجهولة المصدر وتعبئتها في علب فارغة للتسويق والبيع.

الإجراءات النظامية والتزامن بالقوانين:

تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين، وذلك لضمان تطبيق القوانين واللوائح بكل صرامة، كما أعلنت أمانة جدة عن استمرار جهودها في متابعة الظواهر السلبية ومكافحة الأنشطة غير القانونية داخل الأحياء السكنية، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وضمان تطبيق القانون بشكل صارم.

تحذير من المنتجات غير القانونية:

يعتبر تصنيع وترويج منتجات التبغ غير القانونية خطرًا على صحة المستهلكين، حيث يمكن أن تحتوي هذه المنتجات على مواد ضارة ومسببة للأمراض، لذلك يجب على الجهات المعنية العمل بشكل فعال على مكافحة هذه الظاهرة وحماية المجتمع من تداعياتها السلبية.

ضرورة التوعية والرقابة:

يبرز أهمية دور الجهات الرقابية والتوعوية في مثل هذه الحملات، حيث يجب على المواطنين والمقيمين الوعي بمخاطر المنتجات غير القانونية والابتعاد عنها، كما يجب على الجهات الرقابية تشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين لضمان سلامة المجتمع وحمايته من الأضرار الناتجة عن تلك الممارسات، يجب على الجهات المختصة تعزيز التواصل والتعاون المشترك بين الأجهزة الحكومية المختلفة، وكذلك مع المجتمع المدني والمواطنين، لتعزيز الجهود المبذولة في مكافحة تجارة المنتجات غير القانونية، من خلال هذا التعاون الوثيق، يمكن تحقيق نتائج إيجابية في القضاء على هذه الظاهرة والحفاظ على سلامة الجميع.

close