هام لجميع شباب المملكة بشري سارة من الوطنية للإسكان بهذة الشروط البسيطة بادر وكن من الأوائل

هام لجميع شباب المملكة بشري سارة من الوطنية للإسكان بهذة الشروط البسيطة بادر وكن من الأوائل
هام لجميع شباب المملكة بشري سارة من الوطنية للإسكان بهذة الشروط البسيطة بادر وكن من الأوائل

الشركة الوطنية للإسكان (NHC) في المملكة العربية السعودية أعلنت عن إطلاق النسخة الرابعة من برنامج “واعد”، وهو مبادرة مصممة لتعزيز وتطوير القدرات العملية للشباب في القطاع العقاري. هذا البرنامج يهدف إلى إعداد قادة مستقبليين مؤثرين بمهارات وقدرات احترافية عالية، ليكونوا جزءًا فاعلاً في بناء مجتمعات حيوية ومستدامة.

تفاصيل برنامج وعد المتميز للتدريب

  • عدد المتدربين: يستهدف البرنامج تدريب 150 متدرب ومتدربة، وهم حديثي التخرج من حملة درجات البكالوريوس والماجستير.
  • فترة التدريب: يمتد البرنامج من تاريخ 15 مايو 2024 وحتى 5 يونيو 2024.
  • معايير التقديم: المتقدمون يجب أن يكونوا سعوديين تحت سن 25 عامًا، حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المستهدفة بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 5 أو 2.50 من 4.

ماهي مميزات البرنامج

  • مدة البرنامج: يتم تنفيذ البرنامج على مدار 6 أشهر.
  • التدريب: يشمل التدريب الحضوري، الافتراضي والإلكتروني.
  • الخبرة العملية: يتيح البرنامج فرصة العمل مع أفضل الخبراء المحترفين في مختلف المشاريع والأقسام داخل الشركة.
  • جلسات التوجيه: تشمل الدورات جلسات توجيهية فردية وجماعية لدعم وإرشاد المتدربين.

المتقدمين المهتمين بالبرنامج يمكنهم التسجيل عبر الرابط المخصص للتقديم والذي يمكن الوصول إليه من هنا. يُشجع المهتمون بالتطوير العقاري والذين يرغبون في تحقيق تأثير في قطاع الإسكان على التقديم واغتنام هذه الفرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية.

برنامج “واعد”، الذي أطلقته الشركة الوطنية للإسكان في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى تعزيز القدرات البشرية لحديثي التخرج وإعدادهم بمهنية عالية لدعم صناعة التطوير العقاري والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. البرنامج يقدم تدريباً مكثفاً على رأس العمل ويشمل تقنيات تدريبية متنوعة لتنمية المهارات اللازمة لسوق العمل.

أهداف برنامج “واعد” من الوطنية للإسكان

  1. تعزيز الاستثمار في الجيل القادم: البرنامج يركز على تنمية قدرات الخريجين الجدد في مختلف التخصصات، مما يسهم في تحقيق الاستقلالية المهنية والنمو الوظيفي.
  2. إعداد المهنيين الشباب: يهدف “واعد” إلى تطوير الشباب والشابات ليكونوا محترفين في مجالاتهم، مع التركيز على إكسابهم مهارات عملية ونظرية متقدمة.
  3. دعم المحتوى المحلي: البرنامج يساعد في تأهيل وتطوير المواهب المحلية لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز المحتوى المحلي.

خطة التدريب والتأهيل

  • التدريب المكثف: يقدم البرنامج دورات تدريبية متخصصة تشمل التدريب الحضوري، الافتراضي، والإلكتروني.
  • جلسات التوجيه: يتضمن البرنامج جلسات توجيهية فردية وجماعية لمساعدة المتدربين على تحديد مساراتهم المهنية وتعزيز مهاراتهم.
  • خبرات ميدانية: يحظى المتدربون بفرصة العمل مع خبراء ومحترفين في القطاع، مما يمنحهم فرصة لتطبيق المعرفة النظرية في بيئات عمل حقيقية.

برنامج “واعد” يلعب دورًا مهمًا في تحقيق استراتيجيات التنمية الوطنية وتعزيز المكانة الاقتصادية والتنافسية للمملكة. من خلال تأهيل الشباب، يسهم البرنامج في خلق قوى عاملة مؤهلة ومتخصصة قادرة على لعب دور رئيسي في مستقبل المملكة.

close